Checkinfo - الأسئلة المتداولة

الأسئلة المتداولة

كيف يمكننا مساعدتكم ؟

شركة ؟
هي شركة مفوض لها من طرف بنك المغرب لإدارة مصلحة مَركزة الشيكات غير الصحيحة. و تتيح لكم شركة
التحقق من إنتظام الشيكات.
ما هي مصلحة مَركزة الشيكات غير الصحيحة ؟
تعمل مصلحة SCCI على جمع البيانات التي ترسلها الأبناك لبنك المغرب وتتمتل في:

  • الحسابات المغلقة، غير المتاحة أو الحسابات الممنوعة من إصدار الشيكات؛
  • الشيكات المعترض عليها بسبب الضياع، السرقة، الاحتيال أو التزوير.

الأسئلة المتداولة توفر خدامتها للشركات، المهنيين و المقاولين الذاتين المسجلين في خدمات المصلحة.

ما هو الشيك غير المنتظم ؟

يمكن اعتبار الشيك غير منتظم لعدة أسباب و هي:

  • شيك مسحوب على حساب بنكي مقفل ؛
  • شيك مسحوب على حساب بنكي غير قابل للتصرف ؛
  • الشيكات أو صيغ الشيكات التي تم التعرض على ادائه بسبب الضياع أو السرقة ؛
  • الشيكات أو صيغ الشيكات التي تم التعرض على ادائه بسبب الإستعمال التدليسي أو التزوير ؛
  • في حالة المنع بموجب القانون المتعلق بمدونة التجارة ؛
  • في حالة المنع بحكم قضائي
أثناء الفحص، تقدم checkinfo التحقق من الشيكات وخدمة المعارضة في المغرب إجابة واضحة بشأن انتظام الشيك ؛ مما يمكنكم من إتخاد قرار قبوله أو رفضه.

خدمة فحص الشيك

من يستطيع فحص الشيك ؟
يمكن لأي شركة، مهنيين، تجار أو مقاولين ذاتين الاشتراك في خدمة الفحص المقدمة من شركة checkinfo التحقق من الشيكات وخدمة المعارضة في المغرب
ما هي النتيجة التي يتم الحصول عليها بعد الفحص؟
أثناء الفحص، تقدم Checkinfo إجابة واضحة بشأن صحة الشيك ؛ مما يمكنكم من إتخاد قرار قبوله أو رفضه و تتم الإجابة عبر لونين الأخضر: الشيك أو الحساب غير مدرج في قاعدة بيانات إذن الشيك صحيح
الأحمر:الشيك أو الحساب مدرج في قاعدة بيانات إذن الشيك غير صحيح
لقد قمت بفحص شيك وتبين لي أنه غير منتظم. ماذا يعني هذا ؟
يعني أن الشيك مصرح به على مستوى مصلحة مَركزة الشيكات غير الصحيحة على أنه شيك غير منتظم.
أجريت فحصا عن شيك بحوزتي وتبين لي أنه نظامي. هل من ضمان بأن يُصرف لي الشيك ؟
تُّعلمكم بمدى إنتظام الشيك وقت إجراء المعاملة إلا أنه، يمكن أن يحدث أنه بين وقت القبول ووقت التحصيل، يصبح غير منتظم.
أبلغني أحد التجار أن الشيك الخاص بي غير منتظم. ما الذي يتوجب عليّ فعله ؟
ينبغي عليكم الاتصال بالبنك الذي تتعاملوا معه للتحقق من سبب عدم إنتظام الشيك الذي بحوزتكم.


إدارة فضاء الزبون

لقد أضعت كلمة السر. كيف يمكنني استعادتها ؟

لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بكم، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى صفحة إعادة تعيين كلمة السر من فضاء الزبون وأدخلوا عنوان بريدكم الإلكتروني.
  • اتبعوا التعليمات التي تلقيتمها عبر البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة سر جديدة.
ما هي مدة صلاحية عضويتي ؟
تعتمد فترة الصلاحية على الباقة التي تشتركوا فيها. تختلف من 3 أشهر إلى سنة واحدة. انقر هنا لمزيد من المعلومات.
كيف يمكنني إعادة شحن عضويتي ؟
لتعبئة بقاتكم، المرجوا الولوج إلى فضاء الزبون الخاصة بكم و الضغط على "Mes recharges".

توقيت رمضان : من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءا
Ar Fr
إنخراط فضاء الزبون